جمعية أطفالنا للصّم
تبرع الآن
المتجر

تنفيذ سلسلة فعاليات بجميع مناطق قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

تنفيذ سلسلة فعاليات بجميع مناطق قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت جمعية أطفالنا للصم سلسلة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يوافق 3/12/2019 وذلك بجهود وتعاون من مؤسسات محلية شريكة بهدف زيادة الوعي المجتمعي اتجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيقاُ لرؤية الجمعية في الوصول إلى مجتمع فلسطيني تنموي شامل بتمتع به الأشخاص ذوي الإعاقة بكامل حقوقهم.

 

قام عدداً من الأطفال ذوي الإعاقة ودون الإعاقة بتوزيع رسائل حقوقية على أفراد المجتمع ضمن مسار تفاعلي منظم يسعى إلى التوعية المجتمعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

كما قامت الجمعية أيضاً بعقد ورشة توعوية حول النهج التنموي الشامل الذي يسعى لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع ويضمن تحقيق فرص عادلة لهم.

 

من جانبها نظمت مؤسسة قرى الأطفال – فلسطين وقفة تضامنية في محافظة رفح بمشاركة مجموعة من الأطفال ذوي الإعاقة ودون الإعاقة وتم رفع شعارات تطالب بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة.

 

ومن جانب آخر، قامت جمعية نوى للثقافة والفنون في دير البلح بتنظيم زوايا مخصصة لرواية قصص حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة طوال اليوم لجميع الأطفال الذين يرتادوا الجمعية، كما قامت بعرض مسرحيات للأطفال تدعوا من خلالها لمناصرة حقوق الأطفال ذوي الإعاقة. من جانب آخر، شارك مجموعة من الأطفال ذوي الإعاقة ودون الإعاقة في رسم جدارية عبروا من خلالها عن أحلامهم وأمنياتهم.

 

ولتعزيز وتدعيم النهج التعليمي الشامل ودمج الأطفال ذوي الإعاقة، قام مركز العصرية في جباليا بلقاء ترفيهي ومسابقات جمعت الأطفال ذوي الإعاقة ودون الإعاقة بمدرسة الفاخورة.

 

استكمالاً لسلسلة الأنشطة الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة، نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وقفة تضامنية أخرى حملت عنوان "كلنا واحد" شارك بها أطفال ذوي إعاقة ودون إعاقة رفعوا من خلالها شعارات تدعو لتعزيز وتطبيق النهج التنموي الشامل. كما قامت بتنفيذ ورش عمل بمختلف مراكزها لمناصرة  حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة دعت من خلالها لدمج الاطفال ذوي الإعاقة بالمجتمع.



شارك الخبر:

مقالات مشابهة:

رحلة ممتعة في سوق المنتجات الحرفية – صنعت بأيدي الفنانين الصم

تسوق الآن