جمعية أطفالنا للصّم
تبرع الآن
المتجر

جمعية أطفالنا للصم تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصادياً واجتماعياً

جمعية أطفالنا للصم تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصادياً واجتماعياً

وقعت جمعية أطفالنا للصم (ASDC)  اتفاقية جديدة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لتنفيذ مشروع  بعنوان " التدريب المهني وبرنامج خلق فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة"، والذي من شأنه أن يحقق نجاحا جديدا على صعيد الدمج الاجتماعي و الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

 

يهدف المشروع إلى تحسين الوضع الاقتصادي و الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة من خلال تطوير المهارات  التشغيلية وخلق فرص عمل جديدة من خلال العديد من أنشطة سبل العيش و رفع مستوى الوعي بحيث تتضمن برنامجي تدريب مهني لعدد (33) من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في مجالات الطهي، المخبوزات، و التطريز. بالإضافة إلى توفير عدد (4) ورش عمل حول التوجيه و خدمات الاستشارات الوظيفية للفئة نفسها.

 

كما أنه سيتم توفير برنامج تدريبي حول إدارة المشاريع الصغيرة و ريادة الأعمال للفئة المستفدية بواقع (33) فرصة تدريب مدفوع الأجر في القطاعين الخاص و العام على مدى) 15 ( شهرا، بالإضافة إلى فرصة تمويل مشروع صغير واحدة.

 

" سيكون لهذا التعاون الأثر الكبير في تعزيز فرصنا تجاه تحسين واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، حيث أننا نطمح دائما إلى دعمهم اقتصاديا و اجتماعيا باعتبارهم فئة منتجة قادرة على المساهمة في مجتمعها بالرغم من الوضع الاقتصادي المتردي في الظروف الراهنة "، يقول السيد نعيم كباجة، مدير جمعية أطفالنا للصم.

 

كما يطمح المشروع أيضا لتسليط الضوء على قضية تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، حيث أنه سيتم من خلاله تطبيق (3) ورش عمل توعوية تستهدف القطاعين الخاص والعام، ومؤسسات المشاريع الصغيرة و متناهية الصغر، و وكالات التشغيل، و مراكز التدريب المهني. كما أنه سيتم التحشيد و المناصرة من خلال عقد (30) اجتماع و لقاء مع صانعي القرار و السياسات.
 

جمعية أطفالنا للصم هي جمعية خيرية تأسست عام 1992 بقطاع غزة. تهدف  الجمعية إلى تطوير جودة الحياة للأطفال والبالغين الصم من أجل مساعدتهم للوصول الى أعلى درجات الاستقلالية وتحقيق الذات في إطار نهج تنموي شامل.



شارك الخبر:

مقالات مشابهة:

رحلة ممتعة في سوق المنتجات الحرفية – صنعت بأيدي الفنانين الصم

تسوق الآن